التفاصيل

بلاغات و مذكرات

الإشترك في الرسالة الالكترونية

الصفحة الرئيسية >التفاصيل
توضيح للرأي العام - 9 شتنبر 2018 الأرشيف

توضيح للرأي العام
خلافا لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي و وسائل التراسل الفوري بخصوص تعيين المدير الإقليمي المكلف ل 9 أساتذة من بين المعتصمين ببهو المديرية في مؤسسات تعليمية تقع في المجال الحضري، تخبر المديرية الإقليمية بآسفي الرأي العام أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، ولم يتم إصدار أي تعيين لهؤلاء الأساتذة إلى حدود الساعة، بل الأمر لازال في مشاورات داخل اللجنة الإقليمية للتتبع و التشاور .
و إذ تخبر المديرية الإقليمية بآسفي الرأي العام بهذا التوضيح، تهيب بكافة نساء و رجال التعليم أخذ الحيطة و الحذر من كافة الأخبار الزائفة و المغلوطة التي يتم ترويجها قصد التشويش على عملية دراسة طعون نتائج الحركة الانتقالية الوطنية و الجهوية لسنة 2017، كما تحتفظ المديرية بحقها الكامل في متابعة كل من يروج هذه المغالطات و الأكاذيب قانونيا.


مستجدات

تجربة اعادة تزويد قاعات جيني 1و2 بالانترنيت

في اطار اعادة تزويد الانترنيت جيني 1 و 2 للمؤسسات التعليمية على صعيد جهة مراكش-اسفي، حضر ابتداء من يومه الجمعة 28 شتنبر الى كل من الثانوية الاعدادية احمد الطيب بنهمية و ابتدائية بلاد الجد فريق مكون من تقنيين عن شركة نورتيس و المنسق الجهوي لمشروع جيني و كذلك مستشار جيني بجهة مراكش-اسفي و رئيس المركز الاقليمي لمنظومة الاعلام بالاضافة الى جميع المنسقين الاقليمين لمشروع جيني(مراكش،اسفي،الصويرة، قلعة السراغنة،... ) . عرف هذا اللقاء اعطاء انطلاقة تجربة الانترنيت بتكنولوجيا "الساتيليت" بمواصفات جديدة ع ..

التفاصيل

ثانوية المولى إدريس الثاني الاعدادية تحتضن حملة تحسيسية حول العنف المدرسي

في اطار المرحلة الأولى من النسخة السابعة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي التي تنظمها ولاية أمن أسفي بشراكة مع المديرية الاقليمية لأسفي ، احتضنت ثانوية المولى إدريس الثاني الإعدادية بأسفي ، صباح يوم الثلاثاء 25 شتنبر 2018 ، حصة تحسيسية تواصلية حول ظاهرة العنف في الوسط المدرسي ، قام بتأطيرها، ضابط الأمن الممتاز السيد المحجوب الخوتاري بحضور 24 تلميذا من السنة الثانية اعدادي ، وبعض الاطر الادارية والتربوية ، وجمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ . في بداية هذا اللقاء، وبعد تلاوة النشيد الوطني ..

التفاصيل

اليوم العالمي للمدرس

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس و الذي يصادف الخامس من أكتوبر؛ يتشرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بآسفي بتقديم أصدق عبارات التقدير و الإجلال لعموم نساء و رجال التعليم بإقليم آسفي عرفانا بالرسالة النبيلة التي يبلغونها لمختلف الأجيال و استحضارا للمكانة الرائدة التي يحتلونها داخل المنظرمة التربوية.

التفاصيل

زيارة السيد الوزير للمديرية الاقليمية باسفي

صور من زيارة السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي اليوم للمؤسسات التعليمية بآسفي: مدرسة الفقيه السرغيني الإبتدائية؛ الثنوية الأعدادية الكندي؛ الثانوية التأهيلية نجيب محفوظ​

التفاصيل

لقاء تواصلي

السيد محمد حصاد يعقد لقاء تواصليا مع الهيآت الممثلة لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ

التفاصيل